Important news from Iran and the region
Showing posts with label #1988massacre #Iran #FreeIran #MEK. Show all posts
Showing posts with label #1988massacre #Iran #FreeIran #MEK. Show all posts

Monday, September 25, 2017

9/25/2017 10:02:54 AM تجمع احتجاجي واعتصام في العاصمة طهران ومدن الأهواز وشيراز ومشهد وكرمان وخرم آباد تجمع احتجاجي في خرم‌آباد تجمع احتجاجي في خرم‌آباد اهم ألاخبار تجمع احتجاجي واعتصام في العاصمة طهران ومدن الأهواز وشيراز ومشهد وكرمان وخرم آباد المقرّرة الخاصة للأمم المتحدة بشأن حقوق الإانسان في إيران: وضع حقوق الإنسان في إيران متدهور الأمير تركي الفيصل يحذّر من تدخلات النظام الإيراني أخبار ذات صلة إيران..تجمع احتجاجي لعمال منجم كروميك دعوة لمن نهبت أموالهم إلى تجمع احتجاجي تجمع احتجاجي عمالي مقابل مبنى المحافظة في خوزستان شهدت يوم الأحد 24 سبتمبر مختلف مدن البلاد بما فيها العاصمة طهران ومدن الأهواز وشيراز ومشهد وكرمان وخرم آباد تجمعات احتجاجية نظمتها شرائح مختلفة. ففي طهران تجمع منتسبو شركة نفط «ستاره خليج فارس» مقابل مجلس الشورى للنظام للاحتجاج على عدم حسم وضعهم الوظيفي. وفي الأهواز تجمع ناشطو البيئة عصر يوم الأحد 24 سبتمبر أمام مبنى المحافظة في خوزستان للاحتجاج على نقل مياه نهر كارون وهم يهتفون: الأهواز مضطربة ونهر كارون لا يمتلك مياه وواذا تجفف كارون فتقام القيامة في الأهواز. وأما في مدينة شيراز فتجمع المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «ملل» التابعة لقوات الحرس للاحتجاج على سرقة أموالهم في هذه المؤسسة ورفعوا شعار: محرم شهر الدم وليسقط النهابون. هذه هي رسالة الحسين هيهات منا الذلة ويا حجة بن الحسن اجتث جذور الظلم. مدينة مشهد هي الأخرى شهدت صباح يوم الأحد اعتصاما لأكثر من 200 من المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «بديده». وأعلن المعتصمون انهم سيواصلون الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم. وتجمع هؤلاء من الساعة العاشرة صباحا أمام مبنى المحافظة في خراسان الرضوية فيما كانت قوات الوحدة الخاصة قد وقفت أمامهم لخلق أجواءالرعب والخوف كما ان قوى الأمن لم تسمح للمارين بحمل الهاتف النقال وضبطت بعضا منها. في السياق نفسه قضى المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين لقوات الحرس يوم الأحد ثامن يوم من اعتصامهم رغم الليالي الباردة. وفي مدينة كرمان تجمع عمال منجم «كروميك اسنفدقه» مقابل مبنى المحافظة. العمال المحتجون يعترضون على عدم تطبيق خطة تصنيف المشاغل اضافة الى تأخير في دفع شهرين من رواتبهم. ومن جملة مطالب العمال المحتجين هو اعادة ثلاثة من العمال الذين منعوا منذ يوم السبت من الدخول الى موقع عملهم. كما المزارعون في «قلعه غنج» في المدينة نفسها تجمعوا مقابل مكتب امام جمعة المدينة واحتجوا على الظلم والعسف الواقع عليهم من قبل دائرة الري والموارد الطبيعية. مدينة خرم آباد هي الأخرى شهدت صباح يوم الأحد تجمعا نظمه منتسبو «نظام السلامة» في لرستان للاحتجاج على سوء ادارة رئيس جامعة العلوم الطبية. وأما منتسبو شركة الأجهزة الطبية «لهلال ايران سها» فقد احتشدوا للاحتجاج على اخراج هادف للعمال. ويقع معمل «هلال ايران سها» لانتاج الأجهزة الطبية في الكيلو 52 طريق طهران – قزوين السريع قبل جسر كردان.


9/25/2017 10:02:54 AM

تجمع احتجاجي واعتصام في العاصمة طهران ومدن الأهواز وشيراز ومشهد وكرمان وخرم آباد

تجمع احتجاجي في خرم‌آباد

تجمع احتجاجي في خرم‌آباد

 

شهدت يوم الأحد 24 سبتمبر مختلف مدن البلاد بما فيها العاصمة طهران ومدن الأهواز وشيراز ومشهد وكرمان وخرم آباد تجمعات احتجاجية نظمتها شرائح مختلفة.
ففي طهران تجمع منتسبو شركة نفط «ستاره خليج فارس» مقابل مجلس الشورى للنظام للاحتجاج على عدم حسم وضعهم الوظيفي.
وفي الأهواز تجمع ناشطو البيئة عصر يوم الأحد 24 سبتمبر أمام مبنى المحافظة في خوزستان للاحتجاج على نقل مياه نهر كارون وهم يهتفون: الأهواز مضطربة ونهر كارون لا يمتلك مياه وواذا تجفف كارون فتقام القيامة في الأهواز.
وأما في مدينة شيراز فتجمع المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «ملل» التابعة لقوات الحرس للاحتجاج على سرقة أموالهم في هذه المؤسسة ورفعوا شعار: محرم شهر الدم وليسقط النهابون. هذه هي رسالة الحسين هيهات منا الذلة ويا حجة بن الحسن اجتث جذور الظلم. 
مدينة مشهد هي الأخرى شهدت صباح يوم الأحد اعتصاما لأكثر من 200 من المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «بديده». وأعلن المعتصمون انهم سيواصلون الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم.
وتجمع هؤلاء من الساعة العاشرة صباحا أمام مبنى المحافظة في خراسان الرضوية فيما كانت قوات الوحدة الخاصة قد وقفت أمامهم لخلق أجواءالرعب والخوف كما ان قوى الأمن لم تسمح للمارين بحمل الهاتف النقال وضبطت بعضا منها.
في السياق نفسه قضى المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين لقوات الحرس يوم الأحد ثامن يوم من اعتصامهم رغم الليالي الباردة.
وفي مدينة كرمان تجمع عمال منجم «كروميك اسنفدقه» مقابل مبنى المحافظة. العمال المحتجون يعترضون على عدم تطبيق خطة تصنيف المشاغل اضافة الى تأخير في دفع شهرين من رواتبهم. ومن جملة مطالب العمال المحتجين هو اعادة ثلاثة من العمال الذين منعوا منذ يوم السبت من الدخول الى موقع عملهم.
كما المزارعون في «قلعه غنج» في المدينة نفسها تجمعوا مقابل مكتب امام جمعة المدينة واحتجوا على الظلم والعسف الواقع عليهم من قبل دائرة الري والموارد الطبيعية.
مدينة خرم آباد هي الأخرى شهدت صباح يوم الأحد تجمعا نظمه منتسبو «نظام السلامة» في لرستان للاحتجاج على سوء ادارة رئيس جامعة العلوم الطبية.
وأما منتسبو شركة الأجهزة الطبية «لهلال ايران سها» فقد احتشدوا للاحتجاج على اخراج هادف للعمال. ويقع معمل «هلال ايران سها» لانتاج الأجهزة الطبية في الكيلو 52 طريق طهران – قزوين السريع قبل جسر كردان.

Thursday, September 14, 2017

استغلال خامنئي التطهير العرقي لمسلمي ميانما


9/14/2017 11:37:00 AM

استغلال خامنئي التطهير العرقي لمسلمي ميانمار

خامنئي الولي الفقيه للنظام

خامنئي الولي الفقيه للنظام

 

حاول الولي الفقيه للنظام الذي كان قد اتخذ الصمت تجاه الأزمات التي تحيط بنظامه بسبب مشاريعه لصناعة القنبلة النووية وتدخلاته الاجرامية في المنطقة، أن يستغل الكوارث اللاانسانية في التطهير العرقي للمسلمين في ميانمار لتبرير التدخلات الاجرامية للفاشية الدينية الحاكمة في ايران.
وتناول خامنئي دون أن يتطرق الى تواطئه مع بشار الأسد في قتل مئات الآلاف من الشعب السوري، تبرير تدخلاته الطائفية والارهابية وهاجم بكل دجل الأمين العام للأمم المتحدة والمدافعين عن حقوق الانسان لادانتهم العقوبات اللاانسانية من قبل قضاء ولاية الفقيه وقال: عليهم أن يتحركوا والا أن نجلس ونكتفي بالادانة فما فائدة ذلك؟ أدان الأمين العام للأمم المتحدة وصار زحمة عليه! يجب أن يكون أثرا عمليا على فعله. وأكد: بما يعود الأمر الى اقتضاء سياساتهم، فهم يقيمون الدنيا ولا يقعدونها في بعض الأوقات بسبب محاسبة مجرم في بلد ما، ويثيرون الضجيج ويضخّمون الأمر بأن مجرم تلقى عقابا! في حين هنا قُتل عدة آلاف – والعدد غير معلوم، أي لا يسمحون أن يُعلن العدد- عدة عشرات الآلاف هُجّروا ولكن مع الأسف لا يظهرون أية ردة فعل تجاه الأمر...
ويجب على الجمهورية الاسلامية في ايران أن تحفظ لنفسها هذا الفخر بأن تقف وتعلن عن مواقفها بكل صراحة وشجاعة ضد الظلم في أي نقطة من العالم، إن كان في الأراضي المحتلة من قبل الصهاينة، أو في اليمن والبحرين أو في ميانمار أو في أي نقطة أخرى.

Wednesday, September 13, 2017

تجمع احتجاجي لمن نهبت أموالهم في العاصمة طهران ومدن بارس آباد وسيرجان ودهلران + صور

تجمع مودعون أموالهم في مؤسسة ثامن الحجج في العاصمة طهران

تجمع مودعون أموالهم في مؤسسة ثامن الحجج في العاصمة طهران

 
تجمع مودعون أموالهم في مؤسسة ثامن الحجج في العاصمة طهراننظم مواطنون ممن نهبت أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين التابعة لقوات الحرس  تجمعا احتجاجيا يوم الاثنين 11سبتمبر مقابل السلطة القضائية في العاصمة طهران. وهتف المجتمعون شعار:« بخدعة الرخصة سرقوا أموالنا ».
كما تحشد في اليوم نفسه مغبونون منهوبة أموالهم من قبل ثامن الحجج  في طهران للاحتجاج على عدم تلبية مطالبهم.
وأما في مدينة بارس آباد بمحافظة اردبيل فقد نظم مغبونون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين التابعة لقوات الحرس تجمعا للاحتجاج على أموالهم المنهوبة.
 

تجمع احتجاجي لمن نهبت أموالهم  من قبل مؤسسة كاسبين التابعة لقوات الحرس في مدينة بارس آباد بمحافظة اردبيل
وفي سياق ذي صلة نظم مغبونون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين التابعة لقوات الحرس  في مدينة سيرجان إعتصاما  في فرع المؤسسة للاحتجاج على أموالهم المنهوبة.

 
تجمع احتجاجي لمن نهبت أموالهم  من قبل مؤسسة كاسبين التابعة لقوات الحرس في مدينة سيرجان
 وفي مدينة دهلران نظم مواطنون ممن نهبت أموالهم من قبل مؤسسة «البرز ايرانيان» تجمعا  احتجاجيا اليوم نفسه الا أن مأموري الأمن الداخلي القمعيون قاموا بتفريقهم خوفا من إتساع نطاق الحركة الإحتجاجية.

 
تجمع احتجاجي لمواطنين ممن نهبت أموالهم من قبل مؤسسة «البرز ايرانيان» في مدينة دهلران

Friday, September 8, 2017

هيلي يؤكد على كشف المقاومة الإيرانية عن مراكز النظام النووية

سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي

سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي

 
هيلي حول الاتفاق النووي الإيراني: لا يمكن وضع أحمر شفاه على خنزير


7/9/2017
 
قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، الثلاثاء، إن الاتفاق النووي الإيراني لا يمكن تجميله ليبدو أفضل مما هو عليه فعلياً، واصفة محاولة القيام بذلك بـ'وضع أحمر شفاه على خنزير'.
وأضافت هيلي خلال خطاب لها في معهد 'American Enterprise Institute' لأبحاث السياسة العامة في واشنطن: 'لنقل إن الاتفاق لا يفي بما تم التعهد به. وعدونا بنهاية البرنامج النووي الإيراني. ما حدث لم يكن نهاية (للبرنامج)، وإنما وقفة.'
وتابعت: 'يجب إدراك أنه لا يمكن وضع أحمر شفاه على خنزير. لذلك، مهما فعلنا، لا يمكننا أن نجعل هذه الصفقة تبدو بمظهر أفضل مما هي عليه فعلياً. علينا أن ننظر إلى واقع أن هذه الصفقة معيبة. هل نسمح لأنفسنا بأن نغطي أعيننا بغمامات (عند النظر إلى) صفقة معيبة، أم نقول ماذا يمكننا أن نفعل أيضاً؟ هل هناك شيء آخر يجب أن نفعله الآن لنمنع ما سيحدث بعد 10 سنوات من الآن؟ لأن هذا هو الأمر الواقي الذي يجب أن ننظر إليه. إنه أمر مهم لأطفالنا وأحفادنا عند المضي قدماً.. لا يمكننا أن نظل نأجل (الأمر) إلى وقت لاحق.'
وقالت هيلي: 'بالتوازي مع دعمها للإرهاب والحروب بالوكالة، سعى الجيش الإيراني سعى منذ فترة طويلة إلى امتلاك أسلحة نووية، بينما كان يحاول إخفاء نواياه. وعلى مدى عقود، شغل الجيش الإيراني برنامجاً سرياً للأسلحة النووية، لم يعلن عنه وأخفاه عن المفتشين الدوليين. وفي عام 2002، كشف المنشقون الإيرانيون عن وجود محطة لتخصيب اليورانيوم ومفاعل للمياه الثقيلة - وكلاهما انتهاك لاتفاق الضمانات الإيرانية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. واستمر النظام في كسر وعود متعددة بالالتزام بعمليات التفتيش الدولية والحدود. فقد أخفى تطوير أسلحته النووية وكذب فيما يتعلق بها حتى انكشف.'
ورأت هيلي أن 'عدم الرغبة في تحدي السلوك الإيراني خوفاً من الإضرار بالاتفاق النووي' يمثل جوهر التهديد الذي تشكله الصفقة لأمن الولايات المتحدة القومي. وأضافت: 'تم تصميم الاتفاق النووي الإيراني ليكون أكبر من أن يفشل. ورسمت الصفقة خطاً اصطناعياً بين التطور النووي للنظام الإيراني وبقية سلوكه غير القانوني. قالت (الصفقة) ’لقد أبرمنا هذه الصفقة للجانب النووي، لذلك لا شيء من السلوكيات السيئة الأخرى للنظام مهمة بما فيه الكفاية لتهديد الاتفاق النووي‘. والنتيجة هي أن مؤيدي الاتفاق، يريدون أن يوضع كل شيء في علاقتنا مع النظام الإيراني في مرتبة أدنى للمحافظة على الاتفاق.'

Thursday, August 24, 2017

#Refugees...they are only children... pic.twitter.com/XOr8igbKEl

...they are only children...

تقرير حقوقي: نظام الأسد نفذ خمس هجمات كيماوية بعد "خان شيخون" #IranOutOfSyria #Iran #RegimChange #سوريا #ايران #FreeIran #PMOI #MEK

تقرير حقوقي: نظام الأسد نفذ خمس هجمات كيماوية بعد "خان شيخون"

«الجنرال جاكين»: النظام الإيراني أكبر تهديد للشرق الأوسط


المساعد السابق لهيئة الأركان في القوات البرية للجيش الأميركي «الجنرال جاكين»

المساعد السابق لهيئة الأركان في القوات البرية للجيش الأميركي «الجنرال جاكين»

 
 

قال «الجنرال جاكين»: النظام الإيراني هو أكبر تهديد للشرق الأوسط. ربما يكون هذا التهديد أكثر بكثير من تهديد المتشددين الإسلاميين.
يو اس اي نيوز 21 أغسطس/آب 2017: مدى قلقكم بشأن إقتراب كوريا الشمالية والنظام الإيراني ومجالات تعاونهما العسكرية؟
المساعد السابق لهيئة الأركان في القوات البرية للجيش الأميركي «الجنرال جاكين»: نعم لدي قلق للغاية.لانه أكثرمن 20عاما لديهما العلاقات الوثيقة. وفي الحقيقة يحذو النظام الإيراني حذو كوريا الشمالية. وفاوضت كوريا الشمالية معنا في التسعينيات وأبلغتنا كذبا بشأن برنامجها النووية. وكان لديها مواقع سرية وأعلنت في العام 2003 الحصول على السلاح النووي. وفعل النظام الإيراني نفس التعامل معنا. وفاوض معنا وأبلغنا نحن نستفيد الطاقة الذرية لإنتاج التيارالكهربائي والطاقة وليس للاسلحة النووية بينما كان لديه مواقع سرية. الا انه ما حدث في إيران اننا اطلعنا على المواقع السرية وانكشفت تلك المواقع. بحيث كانت صواريخها نسخا مستنسخة من صواريخ كوريا الشمالية. كانت كلتا الدولتين تريد الأسلحة النووية كما كلتيهما تسعيان لامتلاك الصاروخ الباليستي وتكون كوريا الشمالية متقدمة منها في كافة المجالات.
وانني على اعتقاد بان النظام الإيراني يعتبر تهديدا رئيسيا للشرق الأوسط ربما تهديده أكثر بكثيربالمقارنة بالمتشددين الإسلاميين. المتشددون الذين يذهبون إلى كل مكان ويقتلون المواطنين .
الا ان النظام الإيراني تهديده أكثر بكثير. النظام له جيش تقليدي، له صواريخ ومنهمك في توسيع الصواريخ الباليستية ويبحث عن الحصول على السلاح النووي.

Wednesday, August 23, 2017

عقوبات أميركية على كيانات وأفراد من الصين وروسيا بتهمة التعامل مع كوريا الشمالية

 
23/8/2017
فرضت الولايات المتحدة الثلاثاء عقوبات على عشر كيانات وستة أشخاص من الصين وروسيا، بعد اتهامهم بدعم تطوير البرنامج النووي الكوري الشمالي ومحاولة الالتفاف على العقوبات الاميركية.
وتأتي هذه العقوبات في إطار الجهود الاميركية لعرقلة تمويل برامج كوريا الشمالية للاسلحة، وتستهدف الشركات التي تعاملت مع موارد طبيعية من بينها الفحم والمعادن أو شاركت في تعاملات مالية لصالح كوريا الشمالية.
وقال وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوتشين في بيان ان 'وزارة الخزانة ستزيد الضغوط على كوريا الشمالية عبر استهداف الذين يدعمون تطوير برامجها النووية والبالستية، وعزلهم عن النظام المالي الاميركي'.
وتابع البيان 'من غير المقبول ان يقوم أشخاص او شركات في الصين وفي روسيا او في أي مكان آخر، بتسهيل استفادة كوريا الشمالية من عائدات تستخدم لتطوير أسلحة دمار شامل'.
واضاف البيان 'استنادا الى قرار اليوم فان كل املاك ومصالح الاشخاص المعنيين ستجمد في الولايات المتحدة، ويمنع على المواطنين الاميركيين الاتجار معهم'.
وتأتي هذه الخطوة عقب الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ بسبب التجارب الصاروخية الاخيرة التي تظهر ان كوريا الشمالية قادرة على الوصول الى الاراضي الاميركية.
وصرح الرئيس الاميركي دونالد ترامب في وقت سابق من هذا الشهر أنه سيرد على تهديدات كوريا الشمالية النووية ب'النار والغضب'.
وكذلك صوتت كل من روسيا والصين هذا الشهر على تشديد العقوبات الدولية على كوريا الشمالية.